كيف أحصل على تطبيق للهواتف والأجهزة الذكية..؟
طلب عرض مبدئي طلب تطبيق جـديد
تزداد أهمية تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية كل يوم حتى أصبحت تُغني في كثير من الأحيان عن مواقع الإنترنت، وذلك بسبب سهولة أستخدامها وتوفرها في أجهزة الهواتف الذكية أو في الأجهزة المنزلية مثل iPad، وكذلك بسبب أنها تُبقي المستخدم على دراية بما يحيط به، فتطبيقات أحوال الطقس والحركة المرورية تعطي للمستخدم معلومات آنيه وسريعة لتسهل له حياته اليومية، وكذلك تطبيقات الاخبار والاتصالات وغيرها من التطبيقات الأخرى. تعتبر تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل FaceBook و Twitter الأكثر أستخدماً وانتشاراً حيث أنها تُبقي المستخدم على تواصل مع المقربين منه كما توفر له إمكانية التعبير عن أراءه وأفكارة بكل سهولة. بالإضافة للتطبيقات التي ذكرنها فهناك تطبيقات تقدم خدماتها للمستخدمين في مجالات مخصصة وهذا ما يجعل الشركات والمؤسسات التجارية والتعليمية وغيرها تحرص على بناء تطبيقات لعملائها لتوفر لهم الخدمات بكل سهولة ويسر. ويتطلب بناء أي تطبيق الأمور التالية:
  • توصيف التطبيق وتحديد خدماته: حيث يجب تحديد المستخدمين المستهدفين لهذا التطبيق ونوع الخدمات التي سيقدمها، بالإضافة الى المنطقة (دولة أو مجموعة دول) وكذلك اللغة التي سيظهر بها هذا التطبيق، وأيضاً تحديد الإجهزة والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل المستهدف تشغيل التطبيق عليها حيث أن متطلبات التطبيقات التي تعمل على Android تختلف عن التي تعمل على iOS، وكذلك تحديد ما إذا كان التطبيق سيعمل على هاتف ذكي أو على جهاز لوحي مثل iPad أو Tablet.
  • تحديد موارد التطبيق: تعتمد تطبيقات الهواتف الذكية عادتاً على موارد للمعلومات تسمى API تكون خاصة بتلك التطبيقات وذلك وفقاُ للخدمات التي ستقدمها. ومن هذه الموارد مثلاً قواعد البيانات التي قد تكون خاصة بالتطبيق (محلية أو بعيدة) أو مشتركة مع تطبيق أخر أو موقع أنترنت، ومن هذه الموارد أيضا نظام لإدارة للخرائط مثل Google Maps، أو قد يكون هذا المورد عبارة عن مصدر بيانات صوتية أو مرئية مثل قناة YouTube أو بث لمحطة راديوا أو قناة تلفزيونية، كما وتوجد العديد من الموارد الأخرى.
  • متجر لتوفير التطبيق للمستخدمين: بعد بناء أي تطبيق يجب أن يتوفر هذا التطبيق على المتاجر الخاصة بالتطبيقات حتى يستطيع المستخدمين تحميل أو تحديث هذا التطبيق عبر هواتفهم أو أجهزتهم الذكية الأخرى، إذ يجب أن يتم وضع هذا التطبيق على كل من متجر Google Play أو أحد المتجار الأخرى للتطبيقات المصممة للعمل على نظام Android ووضعه أيضاً على متجر Apple للتطبيقات المصممة للعمل على iOS، وكذلك بالنسبة للتطبيقات المصممة للعمل على Windows Phone والتي يجب وضعها على متجر Microsoft.
- يمكنكم طلب بناء تطبيق أو طلب عرض مبدئي من خلال طلب تطبيق جـديد طلب عرض مبدئي
استضــــافة لينكس تسجيل اســم نطاق متطلبات تصميم موقع بناء تطبيقات الهواتف طرق الدفع المتوفرة
استضـــــافة ويندوز تسجيل نطاق وطني أدوات تصميم المـواقع التطبيقات على iOS الأدوات البرمجيــــة
استضــــافة البريــد شهـــادات الــوثوقية تكلفة تصميم المـواقع تطبيقـــات Android الـــوكلاء والموزعين
الخادمات الافتراضية حماية بيانات الملكية أنظمة إدارة المـحتوى طلـب تطبيق جــديد تـــواصـــلوا معنـــــا
الخادمـات المخصصة الأسعـار والإمتدادات تصميم أنظمة الخرائط تكلفة بناء التطبيقات الصفحـــة الرئيسية
منجاتنا الأخرى | سياسة الخصوصية | شروط الاستخدام جميع الحقوق محفوظة © صفحات ليبيا 2016م