..أدوات تصميم المواقع
طلب عرض مبدئي طلب تصميم موقع
يعتمد تصميم وتطوير مواقع الانترنت على استخدام العديد من الأدوات البرمجية مثل لغات برمجة المواقع، وأنظمة إدارة قواعد البيانات، وبرامج معالجة الصور والنصوص، وأيضا الأكراد الجاهزة وبعض الأدوات التفاعلية الأخرى. إذ يجب على المصمم أن يمتلكك معرفة جيده بهذه الأدوات حتى يستطيع بناء موقع انترنت بالإضافة إلى دراية بطرق إدارة ونشر وإشهار وحماية المواقع، وقد تتطلب بعض المواقع استخدام أدوات متخصصة في معالجة الخرائط أو الملفات أو بعض البيانات الخاصة.
نحن نقوم في صفحات ليبيا باستخدام احدث التقنيات والمعايير الخاصة ببناء وتصميم مواقع الانترنت، حيث أننا نقوم عادتاً ببناء المواقع التفاعلية التي تتيح للمستخدمين التفاعل مع الخدمات المقدمة عبر هذه المواقع بشكل مباشر من خلال شبكة الانترنت، كم يقوم بتصميم أنظمة برمجية تمكن المؤسسات من مشاركة البيانات وتقديم الخدمات دون الاكتراث إلى وقت ومكان تقديم هذه الخدمات. أن استخدامنا للمعاير العالمية في بناء وتطوير مواقع الانترنت يضمن استقرار عملها وسهولة الوصل إلى الخدمات التي تقدمها هذه المواقع في اي مكان في العالم. فيما يلي توضحاً عاماً حول بعض الأدوات التي نستخدمها في تصميم وبناء المواقع:
  • HTML: تستخدم لغة Hypertext Markup Language - HTML أو لغة ترميز النصوص الفائقة وهي لغة خاصة بمواقع الانترنت تستخدم في ترميز ووصف مواقع الانترنت وتوفر إمكانية ربط صفحات الموقع معاً، وتعتبر هذه اللغة الأساس الذي يُعتمد عليه في بناء إي موقع انترنت، وتوجد عدة محررات لهذه اللغة لتسهيل إنشاء صفحات المواقع وتوفير إمكانية التصميم من خلال واجهة صورية، من أشهر محررات لغة HTML برنامج Microsoft Web Expression وبرنامج Adobe Dreamwaver.
  • PHP: تعتبر لغة Personal Home Pages - PHP من أشهر لغات برمجة مواقع الانترنت التي تعمل على الخادم Server Side حيث يمكن من خلالها إنشاء صفحات تفاعلية وكذلك يمكن بناء أنظمة وتطبيقات قابلة للعمل على شبكة الانترنت, تعتمد هذه اللغة على مفهوم البرمجة مفتوحة المصدر Open Source Programming Language وهذا ما يجعلها رخيصة التكلفة ومتوفرة على جميع الخوادم تقريبا، توفر PHP أمكانية التعامل مع قواعد البيانات ونظم للتشفير والتعامل مع الصورة وكذلك يمكن من خلالها برمجة إي كود لانجاز إي عمل برمجي.
  • MySQL: وهو نظام لإدارة قواعد البيانات يوفر إمكانية تخزين وإدارة البيانات وبالإضافة إلى إنشاء العلاقات والاستفسارات وغيرها، يعتبر MySQL الأساس الذي يعتمد عليه في برمجة المواقع التفاعلية حيث يتم بناء قواعد البيانات من خلاله، ويتم بناء الاكواد البرمجية للتعامل مع هذا النظام من خلال احدي لغات برمجة مواقع الانترنت مثل PHP أو ASP.
  • JavaScript: تستخدم هذه اللغة لتصميم الأحداث البرمجية ومعالجة المدخلات والمخرجات وإنشاء التأثيرات وغيرها، تعمل هذه اللغة على جهاز المستخدم Client Side، حيث تقوم مستعرضات المواقع بتنفيذ التعليمات البرمجية لهذه اللغة.
  • CSS: تستخدم لغة Cascading Style Sheets - CSS في تنسيق محتويات المواقع وضبطها وإدارة الألوان والخلفيات والنصوص وغيرها، يستفاد من هذه اللغة إنشاء مواقع متوافقة مع كافة أنظمة التشغيل والمستعرضات والأجهزة المستخدمة في عرض المواقع مثل الأجهزة الذكية وغيرها، كما توفر هذه اللغة أمكانية تعديل تنسيقات الموقع من خلال ملف مشترك بين صفحات الموقع دون الحاجة لتعديل كل صفحات الموقع.
  • Photoshop: يستخدم هذه البرنامج لمعالجة وتصميم الصور حيث يمكن من خلاله تصميم الخلفيات والشعارات والصفحات الدعائية وغيرها، يوفر هذا البرنامج إمكانيات متعددة ويقوم بمعالجتها، حيث يمكن من خلاله تغيير حجم الصور وتعديل خصائص الألوان والإضاءة وغيرها، كم يحتوي هذا البرنامج على العديد من الأدوات والتأثيرات التي تمكن من إنتاج صور ذات جودة عالية وبامتدادات مختلفة وفقا لحاجة المستخدم. 
  • Flash: يستخدم هذا البرنامج في تصميم التأثيرات والعروض التقدمية وإضافة تأثيرات على الصور والنصوص والمقاطع الصوتية بالإضافة إلى إنشاء ملفات الفيديو التي يمكن إدراجها في مواقع الانترنت، ويعمل هذه البرنامج عادتا على إظهار تأثيرات الموقع بصورة احترافية.
  • Ajax و JQuery: تعبر هذه الأدوات البرمجية من أهم الأدوات التي  تستخدم في تنفيذ العمليات بشكل آني, وضبط المواقع لتتناسب مع المستعرضات والأجهزة المختلفة حيث تعتمد هذه الأدوات على لغة JavaScript التي توفر العديد من الخدمات، ان الميزة الأساسية لهذه الأدوات هي توفير موقع متفاعل مع المستخدم بشكل آني وكذلك توفير أمكانية تقسيم عمليات الموقع إلى عدة مكونات حتى يسهل تحميله والتعامل معه.
  • Bootstrap & Semantic UI: لتصميم مواقع وتطبيقات ذات واجهات تفاعلية ومتوافقة للعمل على مختلف المستعرضات والإجهزة وشاشات العرض وكذلك أنظمة التشغيل، تمكن هذه الأدوات من بناء تصميمات تستجيب Responsive Design لكافة الأختلافات وتظهر الموقع بشكل مناسب لإي جهاز أو مستعرض.
  • Angular JS: هذه الأداة الحديثة تمكن من بناء مواقع وتطبيقات ذات إستجابة فورية وكفائة عالية وأحترافية، حيث تعتمد على لغة Java Script لبناء وسيلة تواصل بين واجهة المستخدم ولغات برمجة الإنترنت مثل PHP و ASP، تعتبر Angular JS المقدمة من شركة Google الأداء الأساسية لبناء تطبيقات الإنترنت وتطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية.
  • أدوات أخرى بالإضافة إلى الأدوات السابقة يتم استخدام عدد من الأدوات البرمجية الأخرى الخاصة بالاستضافة ومحركات البحث والخرائط والتعامل مع الوسائط المتعددة بمختلف أنواعها وكذلك التعامل مع الملفات وغيرها.

استضــــافة لينكس تسجيل اســم نطاق متطلبات تصميم موقع بناء تطبيقات الهواتف طرق الدفع المتوفرة
استضـــــافة ويندوز تسجيل نطاق وطني أدوات تصميم المـواقع التطبيقات على iOS الأدوات البرمجيــــة
استضــــافة البريــد شهـــادات الــوثوقية تكلفة تصميم المـواقع تطبيقـــات Android الـــوكلاء والموزعين
الخادمات الافتراضية حماية بيانات الملكية أنظمة إدارة المـحتوى طلـب تطبيق جــديد تـــواصـــلوا معنـــــا
الخادمـات المخصصة الأسعـار والإمتدادات تصميم أنظمة الخرائط تكلفة بناء التطبيقات الصفحـــة الرئيسية
منجاتنا الأخرى | سياسة الخصوصية | شروط الاستخدام جميع الحقوق محفوظة © صفحات ليبيا 2016م